سينما وتليفزيون

د. خالد عاشور يكتب: جودر.. في مديح الصورة الحلوة!


المسرح نيوز ـ القاهرة| سينما وتليفزيون

ـ

د. خالد عاشور
بعيداً عن نقاد السبوبة والدولجية ولجانهم وكودية زار النقد الفني في مديح العفن البصري في مسلسل الحشاشين في حكاية كل ما خرجت به.. أنها جعلت المشاهدين يبحثون عن الحقيقة التي تم ترويضها لأغراض أخرى..
وبأكاديمية بحتة لو قارنا الصورة عند المخرج “اسلام خيري” في مسلسل جودر سنرى مخرج شاطر في استخدام التكنولوجيا والجرافيك والـ”CGI” وتحويل الخيال الى واقع جميل بمناظر ساحرة وخلابة في تصويرها..
كما يحسب له أيضاً أن الصورة لديه غاية في الأبداع بما تقتضيه الحكاية وتمثيل أخرج الجميع من دائرة التنميط على رأسهم ياسر جلال.. إسلام خيري يستحق عن جدارة كلمة مخرج يعي استخدام التكنولوجيا لأقناعك بالخيال.
شئ واحد يؤخذ على المخرج اسلام خيري لمحبتي له ولأبداعه ومهنيته وهو ما يقع فيه الكثير من المخرجين الذين لا يدركون صعوبة اللقطات القريبة “close up shot”.
فالتصوير من هذه الزاوية وعن هذا البعد قد يوقع أكبر المخرجين كما في لقطة “جودر” والريس سعدون على المركب في الحلقة السادسة واقترابة من الممثل الذي يحمل فرد حمام مقصوص الجناح الأيسر..
هذا الفرد لا يمكن ان يطير كان من الممكن تجاوز هذا الخطأ لو كانت الزاوية ابعد أو من الأمام.. ولكن هنات المخرج إسلام خيري لا تقلل من حلاوة الصورة والأخراج عنده ومسلسل به ابداع بصري حقيقي بعيدا عن الزفة الكذابة عن حلاوة الصورة في مسلسل الحشاشين


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock