حوارات

د. هنادى عبد الخالق.. رغم فوزها بجائزة افضل ممثلة فى مهرجان المهن التمثيلية لـ” المسرح نيوز”: أنا ضد التسابق في الفن!

حاورها بالصور.. كمال سلطان

 

المسرح نيوز- القاهرة| حوارات

ـ

حاورها: كمال سلطان

قالت الدكتورة هنادى عبد الخالق استاذ التمثيل والإخراج بالمعهد العالى للفنون المسرحية، والفائزة بجائزة أفضل ممثلة بمهرجان نقابة المهن التمثيلية عن عرض “الاسانسير” مناصفة مع الفنانة الشابة انجى كمال، أنها ضد فكرة التسابق فى الفن، وأضافت فى تصريح خاص لـ  “المسرح نيوز”: لا تسابق في الفن، والفن لأغراض تنافسية ليس فناً عظيماً، بل ويضعف من قدرات الفنان.

الزميل كمال سلطان أثناء حواره مع د. هنادي عبد الخالق

 

لكننى فخورة بوعي اللجنة باستيعاب وتقدير النوع من الفن غير الاستعراضي الذي قدمناه جميعاً خلال عروض المهرجان،  ذلك النوع غير الذاتي أو الأناني.

إنها بالفعل لجنة ذات وعي.

رجلان وشاب وفتاة في هذا المهرجان أبهروني

أ.د أشرف زكي الرجل الواعى، الذكى  الذي فكر في سياق يمارس فيه المحترف حرفته ولكن بروح الهاوي، ومنحه طريقة -شيك- للعرض في السوق تحفظ مكانة الفنان، وأ.د سامح مهران الذي أبهرتني عبارته التي مازالت ترن في أذني “كل مهرجان نتاج لحركة مسرحية، إلا هذا المهرجان، فهو انطلاقة لحركة مسرحية”، وسامح بسيوني المدير المخلص الواعي ومنة تيسير الدينامو الحقيقي لهذا المهرجان.

ووجهت الشكر لفرق العمل فى عرض “الأسانسير” قائلة: أشكر فريق العمل على تحملهم لي ولتبعات أمراض المهنة الخاصة بي، والتي جعلتني كثيرة السؤال والتعليق والتدقيق، والذين يعملون بروح الهواة وبوعي المتخصصين .

وكل الحب للكاتب العبقري والمخرج المثقف المبدع الجريء فادى نشأت.

وكل التقدير لكريم محجوب وعمرو عثمان الممثلين وأبطال العرض.

وأنحني احتراما لرجالات المسرح الذين شرفونا بالحضور وأضافوا لقيمة العروض قيمة التلقي المحترم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق