مسابقات ومهرجانات

في دورته الـ 12 .. مهرجان ليالي المسرح الحر الدولي يكرّم الفنان الأردني” زياد ابو سويلم”


 المسرح نيوز ـ الأردن | رسمي محاسنة

ـ

بعد عودة الفنان ” زياد ابو سويلم” من بريطانيا، و استكمال دراسته هناك، كانت بدايته الفنية في اوائل الثمانينات ، عندما شارك مع المخرج محمد عزيزية بمسلسل الغريبة .

ومنذ ذلك الوقت، استمر حضوره في الدراما الاردنية . عام 1989، يمثل عام انطلاقة احترافية، بعد ان شارك مع المخرج موفق الصلاح في فيلم (سيدي رباح) ، حيث يوجد في رصيده الفني حتى تاريخنا هذا أكثر من 80 عمل تلفزيونيا و20 سهرة تلفزيونية ومجموعة من المسرحيات وأهمها (نار البراءة) ، التي شاركت في مهرجان المسرح الاردني الاول من تأليف وإخراج الدكتور مخلد الزيودي عام 2000 ، وفي عام 2011 من تأليفه واخراجه،قدم في مهرجان جرش مسرحية (كبسة منسف .كوم) .

وقد شارك بمسلسلات تلفزيونية عربية، ىمن اهمها، مسلسل أن الأوان من إخراج المخرج المصري (ابراهيم الشقنقيري).و مسلسل في أيدي أمينة من إخراج (محمد عزيزية)،و” مسلسل أسمهان من إخراج (شوقي الماجري). هذا وقد حصل على مجموعة من جوائز التقدير على بعض المسلسلات ومنها عن دوره في مسلسل (وجه الزمان) شخصية (طريجم)،

وأيضا تم تكريمه من بعض المهرجنات المحلية كمهرجان جرش – الفحيص – أيام عمان التراثية، وهو الان يشارك في مسلسل (تل السنديان) وهو من إخراج حماد الزعبي وإنتاج التلفزيون الاردني. الفنان زياد ابو سويلم، من المكرمين في مهرجان ليالي المسرح الحر الدولي 12.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock