مسابقات ومهرجانات

محافظ مهرجان المسرح الأمازيغي بالجزائر “سليم سوهالي” يؤكد: هذا المهرجان هو المتنفس الوحيد للمسرح الأمازيغي


المسرح نيوز ـ الجزائر| ريان اسماعيل عزيز
ـ
خلال الندوة الصحفية التي نظمت في اطار فعاليات مهرجان المسرح الامازيغي ببولاية باتنة شرق الجزائر اكد محافظ المهرجان الفنان سليم سوهالي انه وبرغم المشقات والعراقيل التي واجهت وتواجه المهرجان إلا أن كوكبة من رجال من الفن والمسرح من مدينة باتنة واقفون عليه وساهرون على نجاحه والدليل وجوده كل سنة ونجاحه بنسبة كبيرة .
مضيفا في السياق ذاته ان المسرح الناطق بالامازيغية له مكانة وجمهور في كل انحاء الوطن والدليل نجاح الكثير من المسرحيات وظفرها بجوائز داخل وخارج الوطن كما ان وجود مهرجان واحد في الجزائر للمسرح الامازيغي يجب أن يلقى الدعم والتشجيع من الجميع . اما فيما يخص الميزانية المخصصة له فرد محافظ المهرجان ان التقشف أثر على الطبعة لان من خلال ميزانية تصل إلى ثلاثة مئة مليون دينار جزائري أمر صعب بالنسبة لنا في تسيير المهرجان وضربة قاضية لكل الاحلام والطموحات.
ولا اخفي هنا ان محافظة المهرجان تخلت على بعض الامور كنا متعودين ان نقوم بها كل طبعة مثل الورشات التكوينية وبعض التكريمات الخ. لكن عاد و اكد ان وقفة الرجل الواحد من الفنانين والمسرحيين في باتنة استطعنا ان نخرج بالمهرجان الى بر الامان وهذ ما يتضح الان ونحن تفصلنا ساعات قليلة على بدايته بحضور فرق من بعض ولايات الوطن وكلهم عزم وارادة للرقي بالمسرح الامازيغي الى اعلى المستويات .

 


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock