حوارات

من أبطال “المحاكمة” الفنان الشاب زياد زعتر: دورى هو الدور الكوميدي الوحيد في عرض المحاكمة

المسرح نيوز- القاهرة|كمال سلطان

ـ

أعرب الممثل الشاب زياد زعتر عن سعادته الكبيرة بالمشاركة فى أحداث العرض المسرحى “المحاكمة” والذى تم عرضه خلال فعاليات منتدى شباب العالم، وذلك أمام جمهور كبير جداً من مختلف دول العالم، وصل إلى ثلاثة آلاف مشاهد، يتقدمهم السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى والسيدة حرمه، وعدد من القيادات السياسية بمصر والعالم.

وقال زياد زعتر فى تصريح خاص لـ “المسرح نيوز”: ‏هى تجربة يتمناها أي ممثل فنياً وإنسانياً وسعيد أن أتيحت لي الفرصة في الإشتراك مع زملائي من مركز الإبداع الفني و ١٦ ممثل من أنحاء العالم على أرض مصر في عمل واحد لاحياء الإنسانية وتسليط الضوء على أهم القضايا المتعلقه بالأطفال حول العالم.

ويضيف زياد: جسدت من خلال العرض دور “الياس” مساعد المدعي الذى يحاول التلاعب بالناس والمجتمعات من أجل أن يدمروا بلادهم خلف أكذوبة أنهم يريدون بنائها من جديد بشكل افضل، وهذا الدور يعتبر الوحيد الذى يحمل لمسة كوميدية خفيفة لأن أغلب أحداث العرض تعتبر تراجيدي او يناقش القضيه بشكل جاد. وعن شعوره بالوقوف أمام الرئيس

 

سألته فأجاب: شعور بالفخر الشديد وفرصة كبيرة فى الوقوف أمام السيد رئيس الجمهورية واهتمام سيادته بالشباب والفن وتشجيعه للرسالة التي يقدمها شباب العالم عن طريق الفنون في محفل من أعظم وأجمل المحافل عالمياً وهو منتدى شباب العالم فخر لكل شاب مصري صورة أكثر من رائعه قدمها الشباب المصري للعالم كله ليثبت عظمة وفخامة مصر على أرض السلام بمدينة شرم الشيخ .

يذكر أن عرض “المحاكمة” مأخوذ عن القصة القصيرة “محاكمة سانتا كلوز”، صياغة وإخراج خالد جلال أشعار عماد عبد المحسن، ومحمد بهجت، سينوغرافيا عمرو عبد الله، أزياء مروة عودة، استعراضات مناضل عنتر، مخرج منفذ علا فهمى، وشارك فى بطولته شباب من 16 دولة إلى جانب عدد كبير من أبناء مركز الإبداع الفنى بالأوبرا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق