كلية الفنون الجميلة بجامعة اليرموك تفتتح مشاريع تخرج طلبة المسرح بعرض “الصوت”

المسرح نيوز ـ الأردن| سعد الدين عطية

ـ

تم امس الاثنين افتتاح مشاريع تخرج طلبة المسرح من أشراف الدكتور محمد خير الرفاعي (مساعد العميد) بعرض مسرحية ( الصوت ) وهي من أخراج الطالب الخريج حمزة كراسنة وتمثيل طالبات وطلبة القسم من الخريجين.


وقد تم تكريم الدكتور المشرف محمد خير الرفاعي بدرع خاص لهذه المناسبة من قبل مخرج العمل وفريقه تقديرا لجهده ومتابعته الأكاديمية .
ولأن المسرح قد نشأ وتطور بوصفه فنا معروضا على الجمهور ، من خلال الأداء التمثيلي القائم على تصور إخراجي وعناصر عرض مسرحي مجسدة للنص في رؤية إخراجية محددة ، تناول العرض ( الصوت ) فكرة التأسيس للتعبير الدرامي كتعبير مسرحي معروض ، يلزم التفكير فيه كمادة يكون على المخرج تشكيلها ، لتصبح تعبيراً مسرحياً بوساطة الأداء التمثيلي الحاضر ، متضافراً مع بقية عناصر العرض.


لذا كان الحدث في المسرحية يتخلل البناء العام للنص المسرحي ، ويقع في مستويات عديدة تدفع به إلى الأمام ، مما اتاح امكانية خلق نماذج لشخصيات حاضرة بفعلها لطبع تعبيرات التمثيل والعناصر الموازية بطابعه الخاص .


ولقد لاقى العرض الاستحسان والتفاعل من الحضور الكريم لقرب موضوعه من الهم الجمعي والاشتغال اللافت على نماذج الشخصيات المسرحية بشكل كاريكاتوري ناقد ملامسا هموم الشارع والمواطن في لعبة المسرح داخل المسرح وبأداء متقن من كامل فريق العمل – الطلبة _- من فنانين وفنيين ولقد بدا واضحا العمل على تفعيل التشاركية الحسية بين الفريق وبشكل تصاعدي يخدم تدرج الفكرة الكوميدية الناقدة لمجريات الحياة اليومية للوقوف عليها واتخاذ موقف نقدي رافض لمثل تلك السلوكيات المغلوطة .

كل هذا برعاية سعادة نقيب الفنانين الأردنيين ساري الأسعد وبحفاوة كبيرة وتفضل الاستاذ الدكتور محمد الغوانمة عميد كلية الفنون الجميلة والدكتور غسان حداد رئيس قسم الدراما ولفيف طيب من الفنانين وأعضاء الهيئة التدريسية والأهالي وحشد كبير من الحضور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock