حوارات

الوفد الفرنسي المشارك في مهرجان الدولي للمسرح بدورته الثالثة: بغداد تنتمي لجذور تاريخية عميقة والمهرجان تعدى حدود العربية


المسرح نيوز ـ القاهرة| حوارات

بغداد|حوار : وسن العبدلي

تصوير :علي صبحي
من العروض المسرحية الاجنبية المشاركة في مهرجان بغداد الدولي للمسرح.. مسرحية.. حزمة.. تاليف فيليب كلوديل، اخراج فيوليت دوريه. التي تم اختيارها للمشاركة في المهرجان.. عن هذا العمل وطبيعة المشاركة تحدث لنا اعضاء الوفد الفرنسي والشركة المسوؤلة عن العمل، هذه الزيارة الاولى لنا في بغداد جئنا للمشاركة في العرض المسرحي حزمة.. التي تسلط الضوء على معاناة الفقر والغنى هذه المعادلة الصعبة التي لا يشعر بها الطرف الثاني، الغني لا يشعر بمعاناة الفقير.. العرض مترجم الى العربية ليسهل على الجمهور وصول الفكرة،.
عن طبيعة المهرجان تحدثت.. فو نوم..احدى عضوات الوفد، مهرجان بغداد الدولي للمسرح بنسخته الثالثة، مهرجان عالي الدقة من حيث التنظيم والادارة، وطبيعة انتقاء المشاركات وهذا الخليط المتجانس على خشبات مسارح بغداد يدعوا للفخر بحضارة العراق وتاريخه وثقافته وانه تعدى حدود المحلية والعربية وصولا للعالمية من خلال زج المشاركات الاجنبية ذات جنسيات مختلفة في هذا المحفل الدولي، ويؤكد ان بغداد ذات جذور عميقة.
و شعبها شعبا مثقفا واعيا بدليل انهم يلتقطون الصور معنا اثناء تجوالنا في شوارعها، بالرغم من اننا ذات جنسيات مختلفة.. بغداد محبة للسلام والجمال. فؤجئنا بجمال طبيعتها وشعبها على عكس ما نسمعه عنها في وسائل الاعلام.. وفي الختام قدم اعضاء الوفد الشكر الجزيل لوزارة الثقافة العراقية، ولدائرة السينما والمسرح وكل القائمين على انجاح هذا المهرجان متمنين لهم مزيدا من العطاء الفني، والمسرحي.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock