قصة “قهوة باردة” للكاتب الشاب الفارس علاء الجابر تقتنص الجائزة الأولى في مسابقة الحجرف

المسرح نيوز ـ القاهرة| أخبار

ـ

كتبت: نور مطاوع

 

حاز الفارس علاء الجابر على المركز الأول في مجال القصة القصيرة لجائزة فلاح الحجرف للأعمال الوطنية، وذلك عن قصته (قهوة باردة)، التي تتناول قيمة الوفاء في المجتمع من خلال علاقة إنسانية مؤثرة،

وقد تسلم الفارس الجائزة في الحفل الذي أقيم الأربعاء بحضور أعضاء لجان التحكيم وبعض الشخصيات المعروفة، وأمين عام الجائزة د. سالم الحجرف.

وقد حاز سابقا على الجائزة التشجيعية المخصصة لطلبة المدارس لنفس الجائزة عن قصة بعنوان (للمرة الأخيرة)، حول اللحظة الأخيرة التي يعيشها شاب على ظهر دراجة نارية.

وقد أعرب الفارس عن سعادته بالجائزةقائلا: ” أهدي الفوز لوالدتي ووالدي الذي لم يستطع حضور الحفل لمشاركة كعضو لجنة تحكيم في أحد المهرجانات المسرحية في العراق، وأتوجه بالشكر لجميع القائمين على الجائزة خاصة الدكتور سالم الحجرف وأعضاء لجنة التحكيم الكرام. وأنا سعيد كثيراً بالجائزة، التي شجعتني على الاستمرار”.

ومن الجدير بالذكر أن الفارس يدرس اللغة العربية في قسم اللغات والحضارات في جامعة ليل، ويدرس المسرح في جامعة السوربون، كما يمثل جامعة ليل ضمن فريق الشطرنج، حيث حقق عدة مراكز في اللعبة، ومن هوياته القراءة، وتأليف وعزف الموسيقى، كما يتقن أربع لغات، ويكتب القصة القصيرة في ثلاث لغات منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock