من أبطال “المحاكمة” .. الفنانة الليبية سلمى المنفى: فخورة بتمثيل بلدى فى منتدى شباب العالم

المسرح نيوز ـ القاهرة| كمال سلطان

ـ

أكدت الفنانة الليبية الشابة سلمى المنفى على سعادتها الكبيرة بتمثيل بلادها فى منتدى شباب العالم وذلك من خلال مشاركتها فى بطولة العرض المسرحى “المحاكمة” الذى أعده وأخرجه خالد جلال، وشارك فى بطولته ١٦ ممثلاً من مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى عدد من الفنانين المصريين من أبناء مركز الإبداع الفنى بالأوبرا.


تقول سلمى المنفى: مشاركتى فى عرض “المحاكمة” كانت تجربة مهمة جداً أن احنا لى المخرج الكبير خالد جلال، حيث اختارني لتمثيل بلدى مع كوكبة من الممثلين من مختلف دول العالم، وقدمنا من خلال العرض أبرز المشاكل التى يعانى منها الأطفال والشباب فى جميع دول العالم.

وتضيف سلمى: جسدت من خلال العرض دور واحدة من الأطفال الذين قدموا بابا نويل للمحاكمة، لأنه لم يكن يحضر لهم الهدايا، فى أعياد الكريسماس، وكان يذهب بها لأطفال الدول التى لا يوجد بها مشاكل أو حروب، رغم أنهم لم يكونوا بحاجة إلى هداياه، فى حين كنا نحن بحاجة إلى مجرد كلمة تشجيع، ومساندة.

وتستطرد سلمى: كنت من خلال دورى أتحدث أحياناً باللهجة الليبية، وفى أحيان أخرى أتحدث باللهجة المصرية، وكانت تجربة عظيمة بالنسبة لى أن أعرض أمام ٣٠٠٠ شخص من مختلف بلاد العالم، ينتمون الثقافات مختلفة.

إضافة إلى أن وقوفى أمام الرئيس السيسى كان أمراً مرعباً بالنسبة لى، وهذا العرض كان يحتوى على قيمة فنية، أتمنى أن أجدها فى كافة أعمالى القادمة، ورغم تقديمى لأعمال فنية من قبل فى ليبيا ومصر، إلا أن تلك التجربة، كانت هى التجربة الأهم والأكثر تأثيراً، وأتمنى أن نكون قد استطعنا توصيل المعاناة التى يشعر بها أطفال العالم والأذى النفسى والبدني الذى يقع عليهم، وأود توجيه الشكر للمخرج خالد جلال لأصدقائي زملائى بالعرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock